لماذا موقعي لا يلقى نجاحاً وكيف أروج له ؟ وتعرف على أفضل وسيلة للترويج
لماذا موقعي لا يلقى نجاحاً وكيف أروج له ؟ وتعرف على أفضل وسيلة للترويج
فبدون زوار الموقع ما هو إلا لوحة شخصية لصاحبه يحب مشاهدتها
لكن هل تأخر توافد الزوار على الموقع معناه أنه موقع فاشل ولن ينجح ؟
الإجابة لا فقد يكون الموقع فعلياً في جوهره نواه لموقع قمة في النجاح لكن المشكلة تكمن في الترويج له
فنجاح أى موقع يتكون من شقين
الأول البنية
وأن يكون يقدم محتوى جذاب وحصري يجعل الزائر يرغب بالعودة مرة أخرى
الثاني الترويج
ان لم تروج للموقع فأنت فعلياً لا تفعل شئ لإنجاحه
كيف سيعرف الزائر أن موقعك موجود وسط ملايين المواقع إلا بالترويج
أهمية الترويج
يعني تنفق أكثر مما تربح لأنها تعلم ان الخسارة في البداية هي ما سيجر المكاسب لاحقاً
والشركات العملاقة القائمة فعلياً تحتاج ان تظل تنفق على التسويق والترويج مبالغ ضخمة جداً
لتذكر المشتري دائما بوجودها
الا ترى الى الآن إعلانات تخص مواقع كبرى في اماكن كثيرة وانت تعرف الموقع وتتعجب لماذا ينفقون على إعلانات و الناس كلها تعرف الموقع
الإجابة ان التذكير عملية مهمه فالمواقع والمنتجات التي لا تراها ولاتسمع عنها بإستمرار تبدأ بالموت مع الوقت وسط المنافسة
بالتالي ان لم تكن جوجل أو فيس بوك
فعليك ان تظل تذكر أكبر عدد من الناس بوجودك
كيف أقوم بالترويج؟
أن تبحث عن أصحاب مواقع أخرى في مستوى موقعك وتبدأ بعمل تبادل إعلاني معهم
فتتبادلون الزوار
عيب هذه الطريقة انك ستكون دائماً في نفس الفئة التي فيها موقعك فلن يتبادل أحد معك إعلانياً وانت لن تقدم له فائدة كبرى
ولكي تسرع تلك العملية عليك التبادل إعلانياً مع مواقع كثيرة جداً فهنا يختلف الأمر
فقد تعلن بمبلغ مالي عند موقع يدخله 1000 زائر
او تتبادل إعلانيا مع 20 موقع كل منهم يدخله 50 زائر وهنا سيمتلئ موقعك بالروابط الخارجية
الحلول المدفوعة
الأمر ليس فقط في دفع قيمة بل يجب ان تختار المكان الذي ستدفع فيه القيمة
والوسيلة التي ستستخدمها
الإعلانات
بخلاف الشهرة عندما تختار موقع ستعلن فيه اختار موقع تعتقد ان زواره سيهتمون بموقعك
خصوصاً ان لم تكن في مجال عام , يعني مثلا شخص لديه موقع طبخ هذا مجال عام
هذا يعلن في اى مكان فالكل يحب الأكل
لكن شخص لديه موقع متخصص في بيع الدومينات مثلاً
لا تذهب وتعلن في موقع طبخ ليس لان كل من فيه لن يكون مهتم بل ستجد مهتمين لكن بعدد قليل
أنا شكلي جعان استخدمت كلمة طبخ ثلاث مرات في الموضوع
فيجب ان تختار الموقع الذي ستعلن فيه بشكل جيد
والآن أفضل وسيلة للترويج في رأيي
المسابقات
نعم المسابقات هي أفضل وسيلة ترويجية لكنها الأعلى تكلفة أيضاًلكن ليس أى نوع من المسابقات بل نوع محدد بعينه
وهو أن تصنع جائزة لأفضل موقع سيكتب موضوع تعريفي بموقعك
كأن تضع جائزة ولتكن 100 دولار
ثم تعلن عن الجائزة في عدة مواقع معروفة فلا معنى لوجود جائزة وقليل من يعرفون عنها
لكنك لن تعلن لفترة طويلة بل مثلا شهر بالتالي تكلفة الإعلان عن جائزة في موقع كبير أقل من الإعلان بهدف انجاح موقعك لانه يتطلب فترات اعلان طويلة أيضاً
وحدد وقت لتلقي طلبات الإشتراك بأن يقدم كل شخص يشترك الموضوع الذي سيشترك به
وحدد مدة لتلقي الإشتراكات مثلا 15 يوم ومدة أسبوع لإعلان الفائز
ملحوظة لا تفتح باب الإشتراك إلا بعد مرور 10أيام على الأقل من وقت اعلانك عن المسابقة حتى يكون عرف بها عدد مقبول
و يجب ان تكون الجائزة حقيقية وان تعلن فائز ليس فقط بناء على جودة المقاله بل أيضاً يجب ان تراعي
ان لا يكون الموقع الذي سيربح موقع مجهول بالكلية لا مواضيع به ولا زوار له
لانه حينها قد يظن البعض انك تعطي القيمة لنفسك عبر موقع احتيالي وانك خدعتهم
فإختيار الفائز لا يجب ان يكون اختيار فقط لأن شخص قدم مقالة جيده.
موقعه يكون على الأقل له الحد الادنى من المصداقية
ليس شرط ان يكون موقع كبير لكن على الأقل له عدد مقبول من المتابعين الذين يثبتوا انهم ليس موقع وهمي او يثير الشكوك حولك
وليس شخص جلس يمدح موقعك في مقاله بل قدم مقال معتدل يصف فيه الموقع
ميزة هذا الأمر
ان من يكتب موضوع الغالب انه يبقي عليه ولا يحذفه
بالتالي أنت تكون حصلت على عدد كبير من المواضيع الترويجية بمقابل مادي صغير مقارنة بما ستدفعه ان أعلنت في كل موقع منهم بشكل منفرد
ولك في موقع خمسات أسوة فقد نظم مسابقة منذ عدة سنوات ووضع جائزة مالية قيمتها 1000 دولار
وقد حصل على مواضيع وفديوهات ترويجية لا تقل عن 5000 آلاف دولار ان اشتراها من اصحابها
عيب هذه الطريقة في للترويج
ان لم يهتم بها عدد كافي من المواقع بالتالي تكون ملزم بدفع القيمة ولا يعود عليك بالنفع الذي كنت ترجوه
لذلك حاول ان تروج للمسابقة بشكل جيد وحاول ان يكون المبلغ معقول متناسب مع قيمة موقعك ليس صغير جداً فلا يغري وليس كبير جداً فلا يصدق الناس ان موقع ناشئ سيدفعه فلا يشتركوا
وان استطعت تكرار الأمر بعد سنة مع رفع قيمة الجائزة للضعف مثلاً ستجد نتيجه ربما ثلاث او اربع أضعاف
أحيانا اول مسابقة قدلا تجلب الهدف المرجو منها تنجح لكن ليس النجاح المستهدف لكنها تكون تأكيد مصداقية للمسابقة الثانية والتي تحقق هدف أكبر إلا ان روجت للمسابقة بشكل جيد حينها حتى لو أول واحده تحقق نجاح كبير
مواضيع مماثلة
» لماذا تطبيق LinkedIn يعتبر أفضل من فيسبوك؟ اليك الإجابة
» لماذا قمت بشراء راوتر بـ 185 دولار وخواص في الروتر تحتاج أن تعرفها
» أفضل برامج AntiVrius لنظام لينكس
» تحسين استراتيجية جوّالك: أفضل الممارسات في عام 2019
» أفضل توزيعات Linux الخفيفة لجهازك قديم
» لماذا قمت بشراء راوتر بـ 185 دولار وخواص في الروتر تحتاج أن تعرفها
» أفضل برامج AntiVrius لنظام لينكس
» تحسين استراتيجية جوّالك: أفضل الممارسات في عام 2019
» أفضل توزيعات Linux الخفيفة لجهازك قديم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى